القائمة الرئيسية

الصفحات

careem
 Careem ، الشركة المحلية لركوب السيارات المملوكة  بالكامل لشركة Uber Technologies ، ستنسحب من عمان. وبحسب التقارير ، فإن الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها توقف عملياتها في الدولة الخليجية في بداية الشهر المقبل بسبب العوائق التنظيمية.
 وردًا على سؤال مستخدم على تويتر يشكك في الإجراء ، رد كريم من مقبضه الرسمي على النحو التالي: "قررت كريم التوقف عن العمل في عُمان بسبب غياب العوامل التنظيمية التي توفر لنا بيئة استثمارية صحية".
من غير الواضح ما هي العقبات التنظيمية التي واجهتها كريم في عمان في الوقت الحاضر لتبرير مثل هذه الخطوة.

لكن عمان تعاملت مع أوبر وكريم بشكل مختلف في الماضي بالمقارنة مع دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
 في أوائل عام 2019 ، صرح وزير النقل والاتصالات العماني الدكتور أحمد الفطيس بأن أوبر سيسمح لها بالعمل في دولة الخليج إذا اتبعت اللوائح التي تنظم سيارات الأجرة - وهو أمر سعت أوبر بنشاط إلى عدم القيام به في البلدان التي تعمل فيها.
 وقال لتايمز أوف عمان في ذلك الوقت: "لا يمكن تنفيذ خدمات مثل أوبر وكريم في سيارات الأجرة الصفراء إلا بعد تركيب العدادات في السيارات".
 تم إطلاق خدمة كريم في البداية في العاصمة مسقط في مايو 2017 ، ولكن اضطرت إلى وقف العمليات عندما طلبت حكومة عمان منها أولاً العمل مع سيارات الأجرة المرخصة.

ثم استأنفت عملياتها في أكتوبر 2018 بالشراكة مع المشغل المحلي تاكسي مرحبا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات