القائمة الرئيسية

الصفحات

اي باد برو 2020
يحتوي iPad Pro الجديد من Apple على دعم لوحة التتبع وماسح ضوئي LiDAR
أطلقت شركة آبل iPad Pro الجديد يوم الأربعاء وهي ترقية رئيسية من الطراز الأخير.
ظلت أحجام الشاشة كما هي ، عند 11 و 12.9 بوصة ، ولكن تم تحسين كل شيء تقريبًا حول هذه الأجهزة. يوفر جهاز iPad Pros الجديد ، الذي يتطابق في معظم الميزات ، الحجم ، شريحة A12Z Bionic الرياضية من Apple ، وكاميرا خلفية مزدوجة مزودة بمستشعر عادي وعريض للغاية ، وماسح ضوئي LiDAR في الخلف.

تتميز شريحة A12Z Bionic بمعالج ثماني النواة ، ووحدة معالجة رسومات ثماني النواة ، و "بنية حرارية مُحسّنة" ، مما يجعل مزيج iPad Pro الجديد أكثر قوة وسرعة "من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows" ، وفقًا لشركة Apple.

عمر البطارية يصل إلى 10 ساعات لكلا الطرازين ، ويتميزان بشريحة LTE سريعة من فئة gigabit أسرع بنسبة 60٪ من الشريحة القديمة ، على الرغم من فقدان دعم 5G. يتوفر كلا الخيارين بسعة تخزين 128/256/512 جيجابايت بالإضافة إلى 1 تيرابايت من ذاكرة التخزين.

تتميز شاشة iPad Pro بمعدل تحديث معدل ديناميكيًا يصل إلى 120 هرتز ، ودعم ألوان عريض P3 ، ودعم True Tone ، وطلاء مضاد للانعكاس. 
تحتوي الكاميرا المزدوجة على كاميرا رئيسية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا عريضة للغاية بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب 0.5x ، تمامًا مثل الكاميرا الموجودة على iPhone 11.

ثم هناك ماسح ضوئي LiDAR ، والذي يمكنه قياس المسافة إلى الأشياء المحيطة حتى 5 أمتار. وتقول آبل إنها تعمل في الداخل والخارج ، وتعمل على مستوى الفوتون بسرعات نانو ثانية. الغرض من هذا الماسح الضوئي الجديد هو تحسين تجارب الواقع المعزز (AR) على iPad Pro ، وتسمي Apple أحد الأمثلة: يجب أن يكون تطبيق Measure أسرع وأكثر دقة بفضل الماسح الضوئي الجديد LiDAR.

أضافت Apple أيضًا دعم لوحة التتبع إلى iPadOS ، مما دفع iPad إلى أبعد من ذلك في منطقة الكمبيوتر المحمول التقليدية أكثر من أي وقت مضى (التحديث قادم في 24 مارس). سيعمل بشكل مختلف قليلاً عن الكمبيوتر المحمول ، حيث يظهر المؤشر على شكل دائرة بدلاً من سهم ، ومع إيماءات تجعل مهام معينة أسهل ، بما في ذلك التبديل بين التطبيقات.

للاستفادة الكاملة من دعم لوحة التتبع ، أطلقت Apple أيضًا لوحة مفاتيح Magic Magic جديدة ، والتي تحتوي الآن على لوحة تتبع. إنه باهظ الثمن ، على الرغم من ذلك: يكلف الإصدار 11 بوصة 299 دولارًا ، في حين أن الإصدار 12.9 بوصة هو 349 دولارًا. شيء آخر: لن تتوفر لوحة المفاتيح السحرية حتى مايو.

يمكن طلب iPad Pro الجديد اليوم على Apple.com بالإضافة إلى تطبيق Apple Store في 30 دولة ومنطقة ، والتي تشمل الولايات المتحدة. يبدأ سعر iPad Pro مقاس 11 بوصة من 799 دولارًا ، بينما يبدأ طراز 12.9 بوصة في 999 دولارًا. يتوفر كلا الجهازين بلونين: فضي ورمادي فلكي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات